الرئيسية التحكم التسجيل

العودة   منتديات الكيمياء الحيوية للجميع > الأقسام العامة > قـســم الوظائـف

قـســم الوظائـف منبر خاص لتصل الى الوظيفه المطلوبه في سهوله باذن الله

قديم 02-24-2008, 03:18 AM   #21
ولد المدينه
مدير عام و عضو اللجنة الاعلامية

الصورة الرمزية ولد المدينه

ولد المدينه غير متواجد حالياً
افتراضي رد: يدا بيد من اجل الحصول على وظيفه (بيوكيميائين فقط)

نعم كلام خالد صحيح
وصلتني المعلومه من اخونا شاطئ الذكريات

وموقعهم زي ماقال الاخ خالد
بس اضيف انو قريب من بنك الرياض والدفاع المدني وشركة لوزين

من مواضيع ولد المدينه في المنتدى

التوقيع

[flash=http://up.7cc.com/swf/7cc/b755657b18.swf]WIDTH=400 HEIGHT=120[/flash]

تسائل عن حصين كل راكب ...... وعند جهينة الخبر اليقين

فمن يك سائلاً عنه فعندي ...... لصاحبه البيان المستبين

جهينة معشري وهم ملوك ...... إذا طلبوا المعالى لم يهونوا

قديم 02-24-2008, 03:26 AM   #22
ولد المدينه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الكيمياء الحيويه مشاهدة المشاركة
اخوي ولد المدينه
كلامك جميل وواقعي
بس البطاله زادة وسنوات العمر مرة
6 سنوات ومحد راضي ياخذ الملف منا
شكلي ابي ادور وظيفه بشهادة الثانوية؟؟؟؟؟؟

ياهلا اخوي
سهل الله امرك وفرج همك

عليك بتقـوى الله إن كنت غـافلا،،، يأتيك بالأرزاق من حيث لا تـدري
فكـيف تخـاف الفقـر واللـه رازقـاً،،، فقد رزق الطير والحوت في البحرِ

وأوصيكـے بسهام الليل فلها فعل السحر وخاصتاً اذا كانت مطعمه بدعاء الوالدين

وادعوا الله ان يرزقكـے بما يسعدك ويسعد اهلك

وارجو منك افادتنا بما فعلته في هذه السنين عسى ان تفيدنا ونفيدك ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة ولد المدينه ; 02-24-2008 الساعة 03:30 AM

قديم 02-24-2008, 04:52 AM   #23
Be a biochemist
بيوكيميائي ذهبي

Be a biochemist غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بصراحة من فترة أنا مسجله بالمنتدى الجميل منتدى كل البوكيميائيين بس كنت الحاضر الغائب يعني أدخل وأشوف الجديد والمفيد وأطلع وأهم شي اني أشيك على منتدى الوظايف..
لكن جا الوقت المناسب اللي أشكركم فيه على هذا المنتدى الرائع..:mo13:

بداية أنا خريجة جامعة الملك سعود قسم كيمياء حيوي من سنتين ومتدربة في التخصصي لمدة شهرين تقريبا ولما تخرجت قررت اني أرتاح من الدراسة لمدة سنة ما أبي أقدم على أي وظيفة <---- ينقالي بلقى وظيفة على طول ما دريت!!!
المهم بعد السنة والفلة والوناسة قررت اني أقدم على وظيفة قدمت في كذا مكان وما حصل نصيب...

من ضمن الأماكن اللي قدمت عليها من سنه تقريبامستشفى الحرس الوطني أذكر يومها ما كان فيه وظايف معينة بس قالولي سوي امتحان انجليزي واذا نجحتي واحتجناك بندق عليك قلت أوكي ... بس قلتلهم أنا بجي مره ثانية وباخذ موعد للامتحان ما أبي أحدد الحين موعد قالوا طيب .. ورحت وسحبت عليهم..

وفي الصيفية اللي راحت قدمت على برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي كذا والله مجرد لقافة والا مو بخاطري أكمل ماجستير... صحيح اني طموحة بس أحس اني تعبت من الدراسة... وفي نهاية الصيفية وحدة من صديقاتي مدرسة قدمتلي على المدرسة عندها علشان أدرس كنت رافضة للتدريس بس قلت أجرب مو غلط وفعلا في نهاية الصيف دقوا علي المدرسة وقالوا تعالي اشرحي درس كيمياء قلت طيب ورحت وشرحت درس وقالولي خلاص احنا محتاجين مدرسة كيمياء ثانوي ومدرسة علوم متوسط ايش تفضلين...؟؟ :36_1_1[1]:
قلت العلوم طبعا...... الكيمياء مو قريبة من تخصصنا مره... قالوا أوكي تمسكي متوسط براتب 1600 قلت طيب... طبعا اللي حمسني انه المدرسة مرررررررره قريبه من بيتنا يعني ان شاء الله الراتب يمشي حالي كأنثى..:36_1_62[1]:

وفعلا درست الترم اللي راح كامل وكانت تجربة ممتعة جدا جدا وودي أعيدها على الرغم من الصعوبات اللي واجهتني كوني غير تربوية بس طلعت قدها الحمد لله...
المهم قبل نهاية الترم بشهرين تقريبا طلعتلي البعثة لكندا وتخصص مختبرات طبية طبعا بتقولون وااااااااااااااااو وناسة!!!!!!!!
صحيح اني انبسطت بس ما أدري ما كانت فرحتي كاملة بدون سبب نفسيا ما كنت مرتاحة وما أدري ماهو السبب؟؟!!

المهم بديت أنهي اجراءاتي في المدرسة وقدمت استقالتي علشان البعثة وتركت التدريس وبدأت أحضر للبعثة.. لحد ما جا اليوم اللي أعلنتوا فيه عبر منتداكم عن برنامج فنيين سحب الدم في الحرس الوطني...... فعلا رحت قدمت عليه وحددولي موعد امتحان انجليزي وامتحان قدرات ونجحت فيهم الحمد لله وسويت مقابلة والحمد لله نجحت فيها وتقريبا 90 % انقبلت بالبرنامج<---- اذكروا الله ما شاء الله
(أمزززززززززززح)
وتخيلوا فرحتي عند قبولي في البرنامج أكبر من فرحتي بالبعثة يعني بالعربي نفسيتي مرتاحة أكثر..

أبي رايكم بالموضوع أيهما أفضل البعثة أو البرنامج ؟؟!!

أنا استخرت وحاسة انه البرنامج أفضل على الأقل لن أضطر للاشتياق لتراب وطني..
وسأبقى تحت ظل مملكتي......الحبيبة...

ولكن هذا لا يمنع أن آخذ رأي ناس محبين للخير ....

أخيرا ... كلمة في حق المنتدى... لا عدمناك ولا عدمنا هذه العقول التي وإن لم تجد لها مسما وظيفيا يكفيها شرفا أن تكون هي وظيفة لجميع المسميات....:36_3_13[1]:

ادعولي......

من مواضيع Be a biochemist في المنتدى

قديم 02-25-2008, 01:51 AM   #24
ولد المدينه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Be a biochemist مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بصراحة من فترة أنا مسجله بالمنتدى الجميل منتدى كل البوكيميائيين بس كنت الحاضر الغائب يعني أدخل وأشوف الجديد والمفيد وأطلع وأهم شي اني أشيك على منتدى الوظايف..
لكن جا الوقت المناسب اللي أشكركم فيه على هذا المنتدى الرائع..:mo13:

بداية أنا خريجة جامعة الملك سعود قسم كيمياء حيوي من سنتين ومتدربة في التخصصي لمدة شهرين تقريبا ولما تخرجت قررت اني أرتاح من الدراسة لمدة سنة ما أبي أقدم على أي وظيفة <---- ينقالي بلقى وظيفة على طول ما دريت!!!
المهم بعد السنة والفلة والوناسة قررت اني أقدم على وظيفة قدمت في كذا مكان وما حصل نصيب...

من ضمن الأماكن اللي قدمت عليها من سنه تقريبامستشفى الحرس الوطني أذكر يومها ما كان فيه وظايف معينة بس قالولي سوي امتحان انجليزي واذا نجحتي واحتجناك بندق عليك قلت أوكي ... بس قلتلهم أنا بجي مره ثانية وباخذ موعد للامتحان ما أبي أحدد الحين موعد قالوا طيب .. ورحت وسحبت عليهم..

وفي الصيفية اللي راحت قدمت على برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي كذا والله مجرد لقافة والا مو بخاطري أكمل ماجستير... صحيح اني طموحة بس أحس اني تعبت من الدراسة... وفي نهاية الصيفية وحدة من صديقاتي مدرسة قدمتلي على المدرسة عندها علشان أدرس كنت رافضة للتدريس بس قلت أجرب مو غلط وفعلا في نهاية الصيف دقوا علي المدرسة وقالوا تعالي اشرحي درس كيمياء قلت طيب ورحت وشرحت درس وقالولي خلاص احنا محتاجين مدرسة كيمياء ثانوي ومدرسة علوم متوسط ايش تفضلين...؟؟ :36_1_1[1]:
قلت العلوم طبعا...... الكيمياء مو قريبة من تخصصنا مره... قالوا أوكي تمسكي متوسط براتب 1600 قلت طيب... طبعا اللي حمسني انه المدرسة مرررررررره قريبه من بيتنا يعني ان شاء الله الراتب يمشي حالي كأنثى..:36_1_62[1]:

وفعلا درست الترم اللي راح كامل وكانت تجربة ممتعة جدا جدا وودي أعيدها على الرغم من الصعوبات اللي واجهتني كوني غير تربوية بس طلعت قدها الحمد لله...
المهم قبل نهاية الترم بشهرين تقريبا طلعتلي البعثة لكندا وتخصص مختبرات طبية طبعا بتقولون وااااااااااااااااو وناسة!!!!!!!!
صحيح اني انبسطت بس ما أدري ما كانت فرحتي كاملة بدون سبب نفسيا ما كنت مرتاحة وما أدري ماهو السبب؟؟!!

المهم بديت أنهي اجراءاتي في المدرسة وقدمت استقالتي علشان البعثة وتركت التدريس وبدأت أحضر للبعثة.. لحد ما جا اليوم اللي أعلنتوا فيه عبر منتداكم عن برنامج فنيين سحب الدم في الحرس الوطني...... فعلا رحت قدمت عليه وحددولي موعد امتحان انجليزي وامتحان قدرات ونجحت فيهم الحمد لله وسويت مقابلة والحمد لله نجحت فيها وتقريبا 90 % انقبلت بالبرنامج<---- اذكروا الله ما شاء الله
(أمزززززززززززح)
وتخيلوا فرحتي عند قبولي في البرنامج أكبر من فرحتي بالبعثة يعني بالعربي نفسيتي مرتاحة أكثر..

أبي رايكم بالموضوع أيهما أفضل البعثة أو البرنامج ؟؟!!

أنا استخرت وحاسة انه البرنامج أفضل على الأقل لن أضطر للاشتياق لتراب وطني..
وسأبقى تحت ظل مملكتي......الحبيبة...

ولكن هذا لا يمنع أن آخذ رأي ناس محبين للخير ....

أخيرا ... كلمة في حق المنتدى... لا عدمناك ولا عدمنا هذه العقول التي وإن لم تجد لها مسما وظيفيا يكفيها شرفا أن تكون هي وظيفة لجميع المسميات....:36_3_13[1]:

ادعولي......

الله يوفقك ويسهل امرك

انا من رأيي ماخب من استخار

في العاده اغلبنا يلجأ للاستخاره في مثل هذه الامور
والي تطيب له النفس الواحد يروحلو

وبالتوفيق لك اينما كنتي

واشكرك على مشاركتنا في الموضوع

قديم 02-25-2008, 05:11 PM   #25
allooo
بيوكيميائي فضي

الصورة الرمزية allooo

allooo غير متواجد حالياً

أول شي شكرا أخوي ولد المدينة على هذه الفكرة المميزة وأنا من رأيي إن الصمت هو اللي جعل المواضيع تتمادى بمعنى ليه مانتضامن ونعترض.. نكتب في المنتديات و الجرايد والصحف والمجلات,, ليه مايطلعوا مجموعة في التلفزيون تمثلنا يمكن صوتنا يوصل للمسؤولين وتفرج وما فيه شي بعيد عن رب العالمين..

ثاني شي أختي (Be a biochemist) أستخيري الله هو الأدرى بما يصلحلك أولا
ثانيا قارني بين ايجابيات وسلبيات الخيارين المتاحة قدامك وأيهما أفضل لك قدام
كمستقبل ووظيفة والله يسهل أمورك ويختار لك مافيه الخير

من مواضيع allooo في المنتدى

قديم 02-25-2008, 05:53 PM   #26
Be a biochemist
بيوكيميائي ذهبي

Be a biochemist غير متواجد حالياً

شكرا ولد المدينة....

شكرا allooo ....

وأنا أوافقك الرأي الصمت هو المشكلة وبالمقابل عدم وجود مسؤول مباشر عن تخصصنا..

تخيلوا حتى لما قدمت على البرنامج في الحرس قالتلي دكتوره أنصحك انك تكملي ماجستير أحسنلك وأنا كنت مثلك كيمياء حيوي وتعبت لين وصلت لهالمنصب:( بكالوريوس كيمياء حيوي ما لهم وظايف رسمية.....................!!

جزاكم الله خير...

من مواضيع Be a biochemist في المنتدى

قديم 02-26-2008, 01:21 AM   #27
ولد المدينه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة allooo مشاهدة المشاركة
أول شي شكرا أخوي ولد المدينة على هذه الفكرة المميزة وأنا من رأيي إن الصمت هو اللي جعل المواضيع تتمادى بمعنى ليه مانتضامن ونعترض.. نكتب في المنتديات و الجرايد والصحف والمجلات,, ليه مايطلعوا مجموعة في التلفزيون تمثلنا يمكن صوتنا يوصل للمسؤولين وتفرج وما فيه شي بعيد عن رب العالمين..

ثاني شي أختي (Be a biochemist) أستخيري الله هو الأدرى بما يصلحلك أولا
ثانيا قارني بين ايجابيات وسلبيات الخيارين المتاحة قدامك وأيهما أفضل لك قدام
كمستقبل ووظيفة والله يسهل أمورك ويختار لك مافيه الخير

الشكر لكي اختك على دخولك واعطاء رأيك

وكلامك صحيح لكن فين الي ينفذ

قديم 02-26-2008, 01:27 AM   #28
ولد المدينه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Be a biochemist مشاهدة المشاركة
شكرا ولد المدينة....

شكرا allooo ....

وأنا أوافقك الرأي الصمت هو المشكلة وبالمقابل عدم وجود مسؤول مباشر عن تخصصنا..

تخيلوا حتى لما قدمت على البرنامج في الحرس قالتلي دكتوره أنصحك انك تكملي ماجستير أحسنلك وأنا كنت مثلك كيمياء حيوي وتعبت لين وصلت لهالمنصب:( بكالوريوس كيمياء حيوي ما لهم وظايف رسمية.....................!!

جزاكم الله خير...

الدراسه اصبحة تقريبا هيا كل شي في هذا الزمن
المناصب مربوطه بالشهاده العليا

وانا لي تعليق عن احد الزملاء
هذا الشخص عندهم واحد كثير الكلام والجدل مع المسؤلين في العمل
و أحد المرات قال لمسؤله احنى نشتغل ونتعب وانت جالس على الكرسي مرتاح توقع على ورق وبس
رد عليه المسوؤل وقاله : انا تعبت ودرست الين ماوصلت لهذا الكرسي انت مادرست يعني ماتعبت والحين انت تتعب وانا احلس مرتاح

يعني ايش بيكون رد الموظف

ولا شي

هذي قصه واقعيه تحكي حال من اكملو دراساتهم
الاغلبيه منهم لا نقول الكل لكن 95% منهم

والله الموفق

قديم 02-26-2008, 01:30 AM   #29
ولد المدينه

خلاص بلاش كلام (يعني بدخل بالمفيد)
الحين من خلال بحثي المتواضع في الشبكة العنكبوتيه
تحصلة على بعض الشركات الي نقدر نقدم عليها
هوا صحيح مو موجود انو عندهم تقديم صريح
لكن احنى مابين فتره واخرى ترسلهم ولعل وعسى انو ربنا يكتبلنا نصيب فيها

الشركة السعودية الألمانية
Po Box 3319 Al-Kobar 31952 Saudi Arabia
Dammam Second Industrial City
Tel: (03) 8122111
Fax: (03) 8121333
E-Mail: info@sgn.com.sa
----------------------

الشركة السعوديةلصناعة السماعات الطبية
شارع التخصصي - شمال أسواق العزيزية - الدور الثاني رقم 205
ص . ب 69882 الرياض 11557ت : 2800863 ،/ 2800864فاكس : 2800865
Web : www.electroear.com
------------------------------

المصنع المتحد للكواشف الطبيه
العنوان: الدمام - الصناعيه الثانيه العنوان البريدي: ص.ب.9466الدمام الرمز البريدي 31413هاتف: 8121217فاكس: 8121704
البريد الإلكتروني: udiind@hotmail.com
------------------------

شركة ديم الطبية
P.O. Box 4924
Jeddah 21412
Tel: +966 2 651 1000 / 651 6212
Fax:+966 2 651 500
----------------------------

كايد الانجاز للتخلص من النفايات الخطره
العنوان: الخبر - شارع 28-البندريه
العنوان البريدي: ص.ب.30509الخبرالرمز البريدي 31952هاتف: 8823439
فاكس: 8821965تقنية تحسين البيئه العنوان: الدمام - الشارع الأول حى الطبيشى العنوان البريدي: ص.ب.2654الدمام الرمز البريدي 31461
هاتف: 8342495فاكس: 8337407
البريد الإلكتروني: entec_environtech@yahoo.com
---------------------

اسطون للخدمات الطبيه المحدوده
العنوان: الخبر - حي المطلق
العنوان البريدي: ص.ب.4664الخبرالرمز البريدي 31952هاتف: 8590024فاكس: 8576808 :
---------------------------

التنميه الصحيه الدوليه
العنوان: الخبر - تقاطع 4 شارع الملك عبد العزيز
العنوان البريدي: ص.ب.40024الخبرالرمز البريدي 31952
هاتف: 8893100فاكس: 8946053
البريد الإلكتروني: HEALTH@SAUDIONLINE.COM.SA
------------------------------

الرياض السعوديه للرعاية الصحيه
العنوان: الدمام - حي الحمراء
العنوان البريدي: ص.ب.1992الدمام الرمز البريدي 31441
هاتف: 8311081
فاكس: 8348856
-------------------

المشاريع الطبيه المتحده المحدوده
/العنوان: الخبر - شارع 22العنوان البريدي: ص.ب.2646الخبرالرمزالبريدي 31952
هاتف: 8640141فاكس: 8952314
البريد الإلكتروني: kcc@ksahealth.com
------------------------

المواساة للخدمات الطبية /
العنوان: الدمام - مخطط 71العنوان البريدي: ص.ب.7011الدمام الرمز البريدي 31462
هاتف: 8200000فاكس: 8203436
----------------

تداوى للخدمات الطبية المحدوده
العنوان: الدمام - حى المزروعيه ش فندق الشيراتون
العنوان البريدي: ص.ب.3823الدمام الرمز البريدي 31481
هاتف: 8348777فاكس: 8347818
البريد الإلكتروني: tadawi-med@sahara.com.sa
-------------------------

وان شاء الله اوافيكم بمجموعه اخرى

لكن يحتاجلها ترتيب شوي

وبرتبلكم ان شاء الله الاماكن الي فدمت فيها بالتفصيل قدر الامكان

علما بان وظيفتي اعلنت عنها في المنتدى

التعديل الأخير تم بواسطة ولد المدينه ; 02-26-2008 الساعة 01:36 AM

قديم 02-26-2008, 02:30 AM   #30
ولد المدينه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sereen مشاهدة المشاركة

السلام عليكم و رحمة الله..

بدايةً، لا أعشم أحدًا بشيء فهذا الموضوع يتحدث عن فرص عامة للتدريب و معلومات مبدئية عن فرص عمل خريجي الكيمياء الحيوية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، و لست أقدم هنا إعلان لوظائف حقيقية معلن عنها.

بداية ثانية، أشكر جميع القائمين على هذا المنتدى الرائع الذي تابعت بداياته من بعيد و أحيانًا أنقطع عنه ثم أعود إليه، لكني دومًا كنت أشعر بالانتماء خاصة أن الهم (لحاملي هذا التخصص المجهول!) يقرب بين قلوب الناس!

بداية ثالثة! أنا خريجة عام 2006 من جامعة الملك سعود بالرياض/ كيمياء حيوية طبعًا! بعد تخرجي مباشرة لم يكن هناك مستقبل واضح لتخصصي، سوى معلومات هائمة عن فرصة التدريب بمستشفيات لكن دون هدف واضح، أو على الأقل لم أكن قد سمعت عمن توظف بعد ذلك. لذا، كنت أبحث عن وظائف بلا تمييز في مدارس، معاهد، أي رقم فاكس أجده أمامي أرسل له! دون أن أضع الكثير من الأمل حول وظيفة تتعلق بالكيمياء الحيوية.

بتواصلي مع خريجات سابقات لدفعتي، علمت أن إحداهن ذهبت للسؤال عن التدريب في مستشفى الملك فيصل التخصصي و مركز الأبحاث،و زودتني بأرقام و معلومات واضحة عرفتها لأول مرة، ثم تدربت هناك لخمسة أشهر قبل أن يتم قبولها في منصب: باحث مبتدئ في نفس المعمل الذي كانت قد تدربت به.
و بهذا سيداتي ساداتي بدت أول بادرة واضحة أمام مستقبل الكيمياء الحيوية بالنسبة لي!

المعلومات التي زودتني بها هي أن مركز الأبحاث التابع للتخصصي به مكتب خاص للتدريب، و بذهابك -عزيزي البيوكيميائي- لهذا المكتب محملاً بشهاداتك و أوراقك الثبوتية وسجلك الأكاديمي (لسوء الحظ إنه مطلوب!) تعطى ورقة لتعبئتها ببياناتك الشخصية و شهاداتك و التاريخ الذي تود أن تباشر به التدريب و فترة التدريب، و هناك ورقة أخرى بها أقسام المعامل بمركز الأبحاث و التي يجب أن تختار من بينها 3 رغبات فقط لمعامل تحب أن تتدرب بها، و تدفع 100 ريال (غير قابلة للاسترداد) ثم تذهب إلى بيتك معززًا مكرمًا تنتظر اتصالهم لإبلاغك بقبولك في أحد المعامل من عدمها، أو تزعجهم بالاتصال كل يوم حتى تعرف مصيرك! و عند قبولك تدفع 200 ريال لتباشر التدريب، و هذه كل كلفة تدريبك يا سِـيدي! أما إن لم تقبل فأخشى أنك مضطر للتقديم من جديد و دفع 100 ريال أخرى!

قد تكون كل المعامل التي اخترتها كاملة العدد! أو قد تكون ليس بها أحد لكن ليس لديهم مزاج لاستقبال متدربين! إنت و حظك! و يزيد حظك حسنًا إن قُبلت بمعمل ليس به أي متدربين حتى تستفرد بأي منصب باحث يظهر في الأفق!

منصب باحث مبتدئ (جراند سيرشر بوزيشن) منصب مؤقت يتجدد بعقد سنوي و يستمر حتى نهاية البحث الذي يعمل عليه معملك، قد يستمر البحث لعامين أوثلاثة الله أعلم! الأقل تكون قد خرجت بخبرة جيدة خلال هذه الفترة. للأسف ينتهي علمي عند هنا، هناك معلومات مبهمة عن تحولك لمنصب دائم لكن لم أقابل من حصل معه هذا لأفهم الحكاية.

منصب باحث مبتدئ يبدأ بعقد يتضمن فترة تجربة لمدة 3 أشهر (غير فترة تدريبك قبل قبولك) و خلال هذه الـ 3 أشهر يكون راتبك 2000 ريال، تصبح 4000 بعدها.

هناك معلومات لم أتوثق منها بعد، عن التطوع بالمستشفى، برضه التطوع يوفر لك ما يوفره التدريب، و يوفر لك أن تكون أيضًا في قلب المستشفى لتسأل و تبحث عن أي منصب أو مكان للتقديم، خاصة أن هذه الوظائف "البسيطة" لا يُعلن عنها، بل تُؤخذ من داخل المستشفى من المتدربين السابقين أو الحاليين.

الموظفة بمكتب التدريب تنصح بتقديم أوراقك مباشرة لاستقبال مركز الأبحاث، خاصة لمن يمتلكون سجلاً أكاديميًا لا يخجلون منه! و لمن لديه معدل تراكمي يرفع رأسه! حيث يمكن أن يستدعيك معمل ليدربك و يرى أداءك خلال أسابيع قليلة و من ثم يوظفك كـ باحث مبتدئ ليس أكثر!

في الحقيقة بحثت هنا عن معلومات حول التخصصي (في مدينة الرياض) و منصب الجراند سيرشر و التطوع في التخصصي، لكني لم أجد شيئًا يُذكر. فهل من المعقول أن الكل يجهلون هذه المعلومات أم أنهم يعرفونها و يعتبرونها بديهية و أنا الذكية الوحيدة التي لم أكن أعلم؟!

فقلت لنفسي يا بنت اكتبي شيء مفيد في حياتك لهذا المنتدى و خذي السبق الصحفي، لعل و عسى يجد فيه أي بني آدم معلومة مفيدة ينوبك فيها ثواب!

لو أردتم موقع مركز الأبحاث أو حتى وصف كيف تمشي من بوابة المستشفى إلى استقبال مركز الأبحاث و موقعه داخل التخصصي (التخصصي متاهة لمن لا يعرف!) أوراق المعامل و أقسامها في مركز الأبحاث، أرقام تلفونات و فاكسات فأنا جاهزة.

و لو هناك أي أحد تدرب أو تطوع في التخصصي أو يعرف شيئًا أو سمع بمعلومة من مصدر موثوق تزيد عما ذكرت فليفدنا جزاه الله خيرًا، بودي لو أعرف المزيد عن العمل بالمستشفى الرئيسي بالتخصصي فلديهم معاملهم أيضًا، لكني سمعت أنهم يطلبون التقدم لامتحان للغة الإنجليزية، لكني لا أملك أرقام تلفونات أو وصف مكان أو معلومات أخرى.

بقي أن أخبركم أني قدمت للتدريب مرتين هناك، انتهت بتدربي لثلاثة أسابيع يتيمة! كانت هناك بارحة أمل لمنصب الجراند سيرشر السعيد، لكنهم اكتفوا بجراند سيرشر سابق فائض لديهم! لذا سأبدأ من جديد و ربنا يسهل.

الجميل في مركز الأبحاث أنك تشعر بقيمتك كـ بيوكيمست، و الأغلبية هناك بيوكيميائيين، و من كان غير ذلك يعتبروننا the brainy حتى الأطباء ^ ^

المشكلة أني لا أستطيع أن أفكر في العمل في مكان آخر غير التخصصي حاليًا! لدي هاجس أني يجب أن أعمل به و لو لفترة على الأقل حتى يطلع من نفسي!

تحياتي للجميع، أرجو أن تستفيدوا من هذا الموضوع و أن يكون تجمعًا لمن لديه ما يضيفه حول هذا المستشفى.

هذا الموضوع لاختنا الفاضله
عسى ان يفيدنا ونستفيد منه