الرئيسية التحكم التسجيل
 

 
 
العودة   منتديات الكيمياء الحيوية للجميع > الأقسام العلمية > الكيمـياء - Chemistry
 
 

الكيمـياء - Chemistry مواضيع الكيمياء العامة

إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
 
 
قديم 03-22-2007, 04:02 PM   #1
الحـ ـ ـيـ ـ ـران
بيوكيميائي برونزي
 
الصورة الرمزية الحـ ـ ـيـ ـ ـران

 








الحـ ـ ـيـ ـ ـران غير متواجد حالياً
Wink خبر ومفاجأه لكل كيميائي

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



كيفكم شباب بنات الموقع الحلوين



عساكم من عواده <<<< خرف الأخ



المهم بندى في المشوار على طول <<< ولا على عرض أحسن خخخخخ

معلش جريتكم بس غيرها بخيرها خخخخخخخخ

حبيت أسوي أكشن في اللعبه شوي قصدي في المنتدى ^_^

المهم ما أطول عليكم أنا عندي كم سوعال وأتمنى الإجابه عليها من المستمعين والمشاهدين الكرام لو غلط خخخخخخخخخخخخ

وعلى قولت المثل ريال على ريال يخليك مليونير


كل واحد يجاوب على إلي يقدر عليه لين نجاوب على الإسإله كلها إذ1 ممتكن ~_^

نبدأ:



س1

ما هي الرابطه الببتيديه peptide bond مع التوضيح بارسم ؟ <<<لا دققون على السبلنق خخخخخ


س2

لماذ1 الحراره ومحلول الكحولات تستخدم في تعقيم المستلزمات الطبيعيه ؟



س3

ما هي العوامل التي تخرب البروتين ؟



س4

لماذ1 تطلى الجروح بالمستشفيات بمحلول أصفر اللون { pecric acid} <<< أيضاً لحد يدقق على السبلنق


س5

كيف نفرق بين حمض البرولين وحمض الجلايسين ؟



هذ1 والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


يالله عاد همتكم ما أبي أفتحه بعد يومين وما ألقى الإجابات على جميع الأسإله

أمووووووووووووووووووووواااااااااااااح لكم

<<<< يتميلح عيان تجاوبون خخخخخخخخخ

<<< يحس إنه بينطق <<<< لا تحاولون ماخذ مهارات في الهروب من المعركه



شااااااااااااااااااااااااااااااااااااو



أشوفكم بعد يومين



وعلى فكره أخر موعد لإستلام إجاباتكم


يوم الجمعه القادم بتاريخ 11/3/1428هـ


واليوم هو الخميس 3/3/1428هـ <<< التاريخ مميز ما كتبت الموضوع الحين إلى عشان التاريخ خخخخخ



من مواضيع الحـ ـ ـيـ ـ ـران في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 03-24-2007, 03:05 AM   #2
روووح
ملك الكيمياء الحيوية للجميع
 
الصورة الرمزية روووح

 









روووح غير متواجد حالياً
افتراضي

شكله واجب عليك وجبته بهذي الفكره
بجاوب لكن الي اعرفه
وان شاءالله الكل يتفاعل خااااااصه الكيميائييين



من مواضيع روووح في المنتدى

التوقيع

الحمدلله
   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 03-24-2007, 10:10 PM   #4
mercury
بيوكيميائي برونزي
 
الصورة الرمزية mercury

 









mercury غير متواجد حالياً
افتراضي

بالنسبة للسؤال الأول
الرابطة الببتيدية هي الرابطة الناشئة بين بقايا الحموض الأمينية وهي الزمرة الاميدية -coNH- تنشأمن الزمرة c=0 للحمض الأول مع NH2 للحمض الثاني وهي الزمرة الببتيدية أما الرابطة co-NH فتتميز باسم الرابطة الببتيدية

بالنسبة للسؤال الثاني
الدرجة الحرجة للاحياء الدقيقة هي 70 د لذلك يتم التعقيم بالحرارة فلا تتواجد المكروبات
أما بالنسبة للكحول فأغلب الظن أن الكحول طارد للماء فيخرج الكحول الماء من أجسام تلك الأحياء و بالتالي تموت

بالنسبة للسؤال الثالث
تتخرب البروتينات بفعل الحرارة العالية (تتخثر كسلق البيض مثلا )وتغير الحموضة و الأشعة ما فوق البنفسجية و الأشعة السينية (كالتشوهات الحاصلة عند التعرض لتلك الأشعة لمدة طويلة فوق المسموح به )وحتى التأثير الميكانيكي (خضخضة محاليل البروتينات )وفقدان البروتينات لحالتها الطبيعية يؤدي لفقدانها لخصائصها الحيوية ويكون التغير غير عكوس


آسف لعدم تمكني من الجواب على باقي الأسئلة ويرجى التصحيح في حال الخطأ.....



من مواضيع mercury في المنتدى

التوقيع


من صفد عروس الشمال الفلسطيني
قد مررت إلى طبريا ثم إلى الصامدة جنين
ثم نابلس ورام الله ووصلت إلى قلب فلسطين
نعم إلى القدس إلى مصلى النبيين
في أريحا شربت من الميت فأحياني و ذهبت إلى الجليل
حدثتهم عن كنيسة المهد و المسجد الأقصى وحزن الرحيل
و رحلة البحر من رفح و خان يونس و عسقلان و غزة القسام
إلى يافا و حيفا و عكا حصن السلام
عدت أخيرا إلى صفد و قد مشيت البلد سيرا على الأقدام
ادعو الله قبل أن يستوفيني
أن يحقق لي بعضا من هذا المنام

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 03-27-2007, 04:56 PM   #5
الحـ ـ ـيـ ـ ـران
بيوكيميائي برونزي
 
الصورة الرمزية الحـ ـ ـيـ ـ ـران

 








الحـ ـ ـيـ ـ ـران غير متواجد حالياً
افتراضي

OriOle

هههههههههههههههههه


لا دققين هو زي كذ1 وإذ1 ما خذت فزعتكم في هالأمووووووور من أخذ فزعته ~_^



المشكله ما جاوبتي بنتحر ترا ههههههههه جاوبي لو غلط ^_^



من مواضيع الحـ ـ ـيـ ـ ـران في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 03-27-2007, 04:59 PM   #6
الحـ ـ ـيـ ـ ـران
بيوكيميائي برونزي
 
الصورة الرمزية الحـ ـ ـيـ ـ ـران

 








الحـ ـ ـيـ ـ ـران غير متواجد حالياً
افتراضي

نايف هههههههههههه


يمدي يمدي والله أحس ماني شايف خشتك في هالموضوع مره ثانيه خخخخخخخخ


غش مو مشكله لو تغش غلط بس جاوب



من مواضيع الحـ ـ ـيـ ـ ـران في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 03-27-2007, 05:03 PM   #7
الحـ ـ ـيـ ـ ـران
بيوكيميائي برونزي
 
الصورة الرمزية الحـ ـ ـيـ ـ ـران

 








الحـ ـ ـيـ ـ ـران غير متواجد حالياً
افتراضي

mercury

ويلموني ليه أحبك حب ما مره بشر وليش أودك وليش أعزك كثر السحاب وكثر المطر <<< وش رايكم في التأليف من لكل مجتهد نصيب هو يستاهل نألف فيه بيض الله وجهه

أحرجتن <<< قلب قصيمي خخخخخ

تسلملي حبيبي والله لو فيه منك إثنين كان جاوبتو على أسإلتي كلها بس ما فيه خخخخخخ

ما يصلح نقسمك نصيت عشان تجاوب كل الأسئله


تسلم حبيبي بيض الله وجهك

تبيني أصححلك عساني أعرف أنقل الحين عشان أصححلك خخخخخخخخخخ

<<< دكتورنا ما يصحح ياخذ الورق وبس

والله حاله والله طرطره <<<< مالها دخل


المهم شد حيلك بس إنتبه لا ينقظع ^_^



من مواضيع الحـ ـ ـيـ ـ ـران في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 03-27-2007, 05:21 PM   #8
سونهام يغمور
Bioc سابقاً
 
الصورة الرمزية سونهام يغمور

 









سونهام يغمور غير متواجد حالياً
افتراضي

اعتقد الى الان الاجابات مقنعه

اما السؤال الرابع فاتمنى اذا عرفت تقلي و تقلي كمان على المحلول الوردي

البارد ؟؟ كحول و لا ايه

اصله كنت البارح في الطوارئ و حطوا لي كل المحاليل دي و انا مش شايفه حاجه


و الله مؤلم



السؤال الخامس حدد الفرق بينهم معمليا و لا ايه ؟؟



من مواضيع سونهام يغمور في المنتدى

التوقيع

..ادعموني هنا..
فيسبوك(FaceBook) -
مدونتي(soon)

::مواقعي الشخصية::


و اخيرا اتنشر بحث الماجستير
   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 03-29-2007, 12:05 AM   #9
روووح
ملك الكيمياء الحيوية للجميع
 
الصورة الرمزية روووح

 









روووح غير متواجد حالياً
Smile

طيب تحمل الأجوبة



ما هي الرابطه الببتيديه peptide bond مع التوضيح بارسم ؟


هي رابطة كيميائية تنشىء بين جزيئين ( جزيء من المجموعة الكربوكسيلية يرتبط مع المجموعة الأمينية لجزيء أخر) حيث ينتج من هذا الأرتباط ماء

التوضيح بالرسم



..





لماذ1 الحراره ومحلول الكحولات تستخدم في تعقيم المستلزمات الطبيعيه ؟

بالنسبة للحرارة
التعقيم بالحرارة:-
- الحرارة لها عدة فوائد على المادة الكيميائية المستخدمة في التعقيم لأنه :
1. يكمن أن تخترق الشقوق الصغيرة .
2. لاتسبب تآكل الأسطح المعدنية .
3. غير انتقائية للمجموعات الميكروبية .
4. لاتترك مخلفات .
5. سهل قياسها .
- الحرارة تدمر الخلايا الخضرية البكتيرية وذلك بتعطيل الجزيئات البروتينية في الخلايا .
- الحرارة الرطبة أكثر فاعلية في قتل الكائنات الدقيقة من الحرارة الجافة .
وبالنسبة للكحول
استخدام الكحول الأبيض لتعقيم اليد والأدوات الطبية مثل المحرار وغيره من أجل استعمالها في النشاطات الطبية والمعالجة من قبل الطبيب والفريق الطبي . والكحول الأبيض هو الكحول الطبي القابل للشرب أيضا ، ومعادلته - 2 - HOO<<<يعني ماعرفت ليييش واتوقع جواب ماركوري هنا اصح

ما هي العوامل التي تخرب البروتين؟<<تعبتني كلمة تخريب احس موب علمي

اتوقع بدرجات حراره معينه على حسب حجم البروتين وعوامل معينه والأشعه اكيييد

لماذ1 تطلى الجروح بالمستشفيات بمحلول أصفر اللون؟

هنا مررره تعنيت سألت لك بنات القباله وقالوا انهم يستخدموا الأيودين(لونه بني او برتقاالي غامق اذا خفف بالنورمل سلاين)
يعني اتوقع الماده هي الأيودين وتستخدم لتعقيم المنطقة المضافه لها<<يعني تجاهلت مسمى pecric acid لأن ماعندي فكره عنه

كيف نفرق بين حمض البرولين وحمض الجلايسين؟
هنا انصحك بالبحث في قوقل عن الأستركشر حق كل واحد فيهم واكيد بتطلع لك نتائج للفروق
اذا مافيك اعطيني الأسماء بالانجليش اسهل لي <<لان بالعربي صعب البحث



من مواضيع روووح في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 03-29-2007, 10:51 AM   #10
خالــد
ضيف

 






افتراضي

البرولين حمض اميني عطري << اروماتي

والجلايسين اليفاتي

فيه كاشفين لكل نوع


نسيتهم والله درستهم قبل سنتين يمكن

ادور عليها واجيبها لك


باقي الاسئلة جاوبوا عليها البقية

راح ارجع لك بالكواشف بس صبرك علي
.....



من مواضيع خالــد في المنتدى

الصور المرفقة
نوع الملف: gif 180px-Peptide_bonding.gif‏ (12.9 كيلوبايت, المشاهدات 50)
   
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب هام لكل كيميائي وكل من يعمل في المختبر احمد نيمو الكتب الالكترونية 3 01-23-2010 09:41 PM
موظف كيميائي ـ وميكروبولوجي ولد المدينه وظائف القطاع الخاص 0 12-08-2008 05:13 AM
لكل كيميائي يريد فتح معمل تحاليل طبية , لو عايز تفتح معمل تحاليل - ادخل هنا مسلم المصرى تقنيات المعمل - Lab's techniques 5 10-15-2008 07:27 PM
مطلوب كيميائي ولد المدينه وظائف القطاع الخاص 10 05-05-2007 02:18 AM



الساعة الآن 03:52 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc.
يوتك