الرئيسية التحكم التسجيل
 

 
 
العودة   منتديات الكيمياء الحيوية للجميع > الأقسام العلمية > الكيمـياء - Chemistry
 
 

الكيمـياء - Chemistry مواضيع الكيمياء العامة

إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
 
 
قديم 02-09-2010, 11:22 PM   #1
شقاوة روح
بيوكيميائي جديد
 
الصورة الرمزية شقاوة روح

 









شقاوة روح غير متواجد حالياً
افتراضي ساعدونييي

السلام عليكم
مساءالخير جميعا
ياليت لو في احد منكم دكتور بالكيمياء تحديدا الكيمياء العضويه او يعرف دكتور
الله يجزاكم خير لاني جالسه اشتغل ببحث ضروووري وقاعده استخدم ماده وماعندي معلومات عنه
وبحثت عنه المعلومات قلييييله وعندي استفسارات عنه ياليت الي يقدر يعلمني
ياليت الي يقدر يعطيني خبر ضرووري تكفوووووووون البحث لازم اسلمه الاحد الجاي ارجووووكم ساااعدوني ارجوووكم



من مواضيع شقاوة روح في المنتدى

التوقيع

http://up.7cc.com/upfiles/hk776836.swf

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 02-10-2010, 12:36 AM   #2
سونهام يغمور
Bioc سابقاً
 
الصورة الرمزية سونهام يغمور

 









سونهام يغمور غير متواجد حالياً
افتراضي

طيب اكتبي استفساراتك اختى

و راح نحاول نساعدك



من مواضيع سونهام يغمور في المنتدى

التوقيع

..ادعموني هنا..
فيسبوك(FaceBook) -
مدونتي(soon)

::مواقعي الشخصية::


و اخيرا اتنشر بحث الماجستير
   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 02-11-2010, 07:01 PM   #3
شقاوة روح
بيوكيميائي جديد
 
الصورة الرمزية شقاوة روح

 









شقاوة روح غير متواجد حالياً
افتراضي

النيتروجين السائل هل له اضرار
هل يتفاعل مع الاكسجين؟
هل هو آمن من ناحية الاستخدام ؟
المعروف عنه انه يجمد ؟كم مدة تجميده للشي؟وهل يجمد الشي علطول
او ياخذ فتره بعدين يجمد ؟
وهو طبعا غاز بس لما يضغط يصير سائل كم الظغط الي يصير عنده سائل ؟الله يخليكم ويجزاكم الف خير



من مواضيع شقاوة روح في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 02-11-2010, 07:09 PM   #4
سونهام يغمور
Bioc سابقاً
 
الصورة الرمزية سونهام يغمور

 









سونهام يغمور غير متواجد حالياً
افتراضي

[align=left]
Liquid nitrogen is nitrogen in a liquid state at a very low temperature. It is produced industrially by fractional distillation of liquid air. Liquid nitrogen is a colourless clear liquid with density at its boiling point of 0.807 g/mL and a dielectric constant of 1.4.[1] Liquid nitrogen is often referred to by the abbreviation, LN2 and has the UN number 1977.
At atmospheric pressure, liquid nitrogen boils at 77 K (−196 °C; −321 °F) and is a cryogenic fluid which can cause rapid freezing on contact with living tissue, which may lead to frostbite. When appropriately insulated from ambient heat, liquid nitrogen can be stored and transported, for example in vacuum flasks. Here, the very low temperature is held constant at 77 K by slow boiling of the liquid, resulting in the evolution of nitrogen gas. Depending on the size and design, the holding time of vacuum flasks ranges from a few hours to a few weeks.
Liquid nitrogen can easily be converted to the solid by placing it in a vacuum chamber pumped by a rotary vacuum pump.[2] Liquid nitrogen freezes at 63 K (−210 °C; −346 °F). Despite its reputation, liquid nitrogen's efficiency as a coolant is limited by the fact that it boils immediately on contact with a warmer object, enveloping the object in insulating nitrogen gas. This effect, known as the Leidenfrost effect, applies to any liquid in contact with an object significantly hotter than its boiling point. More rapid cooling may be obtained by plunging an object into a slush of liquid and solid nitrogen than into liquid nitrogen alone.
Nitrogen was first liquefied at the Jagiellonian University on 15 April 1883 by Polish physicists, Zygmunt Wróblewski and Karol Olszewski.


Liquid nitrogen is a compact and readily transported source of nitrogen gas without pressurization. Further, its ability to maintain temperatures far below the freezing point of water makes it extremely useful in a wide range of applications, primarily as an open-cycle refrigerant, including:Since the liquid to gas expansion ratio of this substance is 1:694, a tremendous amount of force can be generated if liquid nitrogen is rapidly vaporized. In an incident in 2006 at Texas A&M University, the pressure-relief devices of a tank of liquid nitrogen were sealed with brass plugs. As a result, the tank failed catastrophically, and exploded. The force of the explosion was sufficient to propel the tank through the ceiling immediately above it.[5]
Because of its extremely low temperature, careless handling of liquid nitrogen may result in cold burns.
As liquid nitrogen evaporates it will reduce the oxygen concentration in the air and might act as an asphyxiant, especially in confined spaces. Nitrogen is odourless, colourless and tasteless, and may produce asphyxia without any sensation or prior warning.[6] A laboratory assistant died in Scotland in 1999, apparently from asphyxiation, after liquid nitrogen spilled in a basement storage room.[7]
Vessels containing liquid nitrogen can condense oxygen from air. The liquid in such a vessel becomes increasingly enriched in oxygen (boiling point = 90 K) as the nitrogen evaporates, and can cause violent oxidation of organic material.


http://en.wikipedia.org/wiki/Liquid_nitrogen

[/align]



من مواضيع سونهام يغمور في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 02-11-2010, 07:11 PM   #5
سونهام يغمور
Bioc سابقاً
 
الصورة الرمزية سونهام يغمور

 









سونهام يغمور غير متواجد حالياً
افتراضي

[align=right]
النيتروجين السائل هو النيتروجين في حالة سائلة عند درجة حرارة منخفضة للغاية. فمن المنتجة صناعيا عن طريق التقطير التجزيئي للهواء السائل. النيتروجين السائل هو سائل عديم اللون واضحة مع كثافة في قمة غليانها من 0.807 غرام / مليلتر وثابت العزل الكهربائي من 1.4 [1]. النتروجين السائل وغالبا ما يشار الى جانب اختصار ، LN2 ويحتوي على عدد الامم المتحدة عام 1977.
في الضغط الجوي ، والنتروجين السائل يغلي عند 77 كلفن (-196 درجة مئوية ؛ -321 درجة فهرنهايت) هو السائل والمبردة والتي يمكن أن تسبب التجميد السريع على اتصال مع الأنسجة الحية ، مما قد يؤدي إلى قضمة الصقيع. عندما مناسب معزولة عن الحرارة المحيطة ، ويمكن تخزين النتروجين السائل ويمكن نقلها ، على سبيل المثال في قوارير فراغ. هنا ، في درجة حرارة منخفضة جدا هي التي عقدت في 77 ك المستمر من جانب بطء يغلي السائل ، مما أدى إلى تطور غاز النيتروجين. اعتمادا على حجم وتصميم ، في وقت عقد يتراوح فراغ قوارير من بضع ساعات إلى بضعة أسابيع.
ويمكن استخدام النتروجين السائل يمكن تحويلها بسهولة إلى الصلبة عن طريق وضعه في دائرة الفراغ التي تضخها مضخة دوارة فراغ [2]. النيتروجين السائل يتجمد عند 63 كلفن (-210 درجة مئوية ؛ -346 درجة فهرنهايت). على الرغم من سمعتها ، والكفاءة في النيتروجين السائل كمبرد محدود بسبب حقيقة أنه يغلي على الفور على اتصال مع كائن أكثر دفئا ، يغلف الكائن في عزل غاز النيتروجين. بهذا المعنى ، والمعروفة باسم تأثير Leidenfrost ، ينطبق على أي السائلة في اتصال مع كائن بشكل ملحوظ أكثر سخونة من غليانها. قد تكون أكثر سرعة التبريد التي تم الحصول عليها عن طريق اغراق كائن في طين النيتروجين السائلة والصلبة من في النيتروجين السائل وحده.
النيتروجين المسال لاول مرة في جامعة جاغيلونيان 15 نيسان / أبريل 1883 من قبل علماء الفيزياء البولندية ، Zygmunt Wróblewski وكارول Olszewski.


النيتروجين السائل هو المدمجة وبسهولة نقل مصدر للغاز النيتروجين دون الضغط. مزيد من قدرتها على المحافظة على درجة حرارة أقل بكثير من نقطة التجمد للمياه يجعله مفيدا للغاية في مجموعة واسعة من التطبيقات ، في المقام الأول على النحو مفتوحة دورة التبريد ، بما في ذلك :
تستخدم لتخزين الخلايا عند درجة حرارة منخفضة للعمل في المختبر
في فيزياء درجات الحرارة المتدنية
كمصدر للغاية في الأراضي الجافة غاز النيتروجين
تجميد الغمر والنقل للمنتجات الغذائية
والمنوي من الدم ، والخلايا التناسلية (الحيوانات المنوية والبيض) ، وغيرها من المواد والعينات البيولوجية
كمبرد لرفع تردد التشغيل وحدة المعالجة المركزية ، وحدة معالجة الرسومات ، أو نوع آخر من أجهزة الكمبيوتر [3]
كطريقة لأنابيب المياه المتجمدة من أجل العمل على معالجتها في الحالات التي يكون فيها صمام لم يتوفر لمنع تدفق المياه إلى منطقة العمل.
في العلاج بالتبريد لإزالة القبيحة أو يحتمل أن تكون خبيثة آفات الجلد مثل الثآليل وقرت الشعاعي.
في عملية promession ، وسيلة للتخلص من القتلى.
تبريد حرارة عالية موصل جيد للكهرباء ، إلى درجة حرارة كافية لتحقيق التوصيل.
الحفاظ cryonic من البشر والحيوانات الأليفة على أمل بإنعاش المستقبل.
كمبرد للالفخاخ مضخة فراغية وتسيطر عليها في عمليات التبخر في الكيمياء.
كمبرد لزيادة حساسية بالأشعة تحت الحمراء طالب رؤساء صاروخ موجه من الصواريخ مثل طراز ستريلا 3.
كمبرد للمؤقتا "يتقلص" المكونات الميكانيكية خلال تجميع الجهاز والسماح يناسب التدخل تحسن.
كمبرد لأجهزة الكمبيوتر السوبر
في إعداد الطعام ، مثل لصنع الآيس كريم فائقة على نحو سلس. [4]
منذ الغاز السائل إلى توسيع نسبة هذه المادة هي 1:694 ، قدرا هائلا من القوة يمكن أن تتولد اذا النيتروجين السائل هو تبخر بسرعة. في حادث وقع في عام 2006 في جامعة تكساس ايه اند ام وجامعة ، في وسائل تخفيف الضغط في خزان من النيتروجين السائل مختوم مع المقابس النحاس. ونتيجة لذلك ، فشل كارثي للدبابات ، وانفجرت. قوة الانفجار كانت كافية لدفع دبابات من خلال سقف فوقه مباشرة. [5]
نظرا لدرجة حرارة منخفضة للغاية ، الإهمال في التعامل مع النيتروجين السائل قد يؤدي إلى حروق الباردة.
والنيتروجين السائل يتبخر أن هذا سوف يقلل من تركيز الأوكسجين في الهواء ، ويمكن أن يكون بمثابة خانقة ، وخاصة في الأماكن الضيقة. النيتروجين هو عديم الرائحة ، عديم اللون والطعم ، ويمكن أن تنتج الاختناق من دون أي ضجة أو تحذير مسبق. [6] وقال مساعد مختبر توفي في اسكتلندا في عام 1999 ، على ما يبدو من الاختناق ، وبعد النيتروجين السائل المتسرب في غرفة تخزين تحت الأرض. [7]
أوعية تحتوي على النيتروجين السائل ويمكن تلخيص الأكسجين من الهواء. السائل في هذه السفينة تزداد المخصب في الأكسجين (نقطة الغليان = 90 ك) كما يتبخر النيتروجين ، ويمكن أن يسبب أكسدة عنيفة من المواد العضوية.
[/align]



من مواضيع سونهام يغمور في المنتدى


التعديل الأخير تم بواسطة سونهام يغمور ; 02-11-2010 الساعة 07:12 PM
   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 02-11-2010, 07:13 PM   #6
شقاوة روح
بيوكيميائي جديد
 
الصورة الرمزية شقاوة روح

 









شقاوة روح غير متواجد حالياً
افتراضي

يعطيكي العافيه الله يخليكي
الف شكر الله يخليكي ولا يحرمك الجنه ياااااارب
الله يعطيك الف عافيه ماني عارفه ايش اقولك
والله الله يجزاك خير



من مواضيع شقاوة روح في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 02-11-2010, 07:15 PM   #7
شقاوة روح
بيوكيميائي جديد
 
الصورة الرمزية شقاوة روح

 









شقاوة روح غير متواجد حالياً
افتراضي

شفت الترجمه الله يخليكي
ويعطيكم الف عاااااااااافيه ايش اقول ماني قاددره اعبر
ابد والله انا ابحث بالعربي مالقيت شي
ناسيه الانجلش الله يخليكي ويعطيك الف عافيه مادري شقول والله



من مواضيع شقاوة روح في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ساعدونييي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 08:44 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.
يوتك