الرئيسية التحكم التسجيل
 

 
 
العودة   منتديات الكيمياء الحيوية للجميع > الأقسام العامة > قسـم النقاش الجاد
 
 

قسـم النقاش الجاد حوار جاد و دون اي تحفظات في جميع المواضيع

إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
 
 
قديم 07-12-2007, 07:49 AM   #1
روووح
ملك الكيمياء الحيوية للجميع
 
الصورة الرمزية روووح

 









روووح غير متواجد حالياً
Secret هل الانسان مسؤول عن طريقة معاملة الناس له؟

هل الانسان مسؤول عن طريقة معاملة الناس له؟



لدي كتاب قيم في علم النفس اشتريته الأسبوع الماضي في مثل هذا اليوم ، هو كتاب جميل جدا

ومهم، لذا ارتأيت أن أنقل منه فقرة تؤكد بأن الانسان هو المسؤول عن طريقة معاملة الناس

له، لكن للأسف لكون تلك الفقرة طويلة جدا وكتابتها تتطلب مني ساعات، فعليه ارتايت أن أختصر.

يقول العالم النفساني "بول هوك" في كتابه (سيكولوجيا التقييم الذاتي) :



اذا شعرت شعورا سيئا بالنسبة الى نفسك، وتساءلت معظم حياتك لماذا لا يحترمك الآخرون، فانك

ستهتم بمعرفة لماذا تعامل تكرارا بهذه الطريقة غير اللطيفة.

ان الملابس التي نختار أن نرتديها، والافكار التي نؤمن بها، والطعام الذي نأكله، وسائر الانشطة

التي نتبعها هي جميعا نتيجة عملية تكيف. اننا نقوم بما نقوم به لأننا قد كوفئنا بطريقة ما، كبيرة أو

صغيرة، على القيام بذلك. اذا شئت أن تعرف لماذا يكون شخص ما قاسيا، وبذيئا وفاسدا، ففي وسعك

أن تتاكد من أن ذلك الشخص راقب مثل هذا التصرف بينما كان ينمو. اذا رأى ولد أباه المغضب ينفذ

ارادته عندما يكون فاسدا، فانه قد يجرب الأمر عينه في المدرسة، ويجد هو أيضا أنه يستطيع الحصول

على ما يريد بتنمره على الآخرين، وسيكافأ على تلك التصرفات. عندما تعزز فعلا، فانه يغدو أقوى وأشد.


إن سألنا أنفسنا لماذا يعاملنا الناس بالطريقة التي يعاملوننا بها لا تتطلب مخيلة واسعة. فاذا ما حدث

التصرف مرارا فعلينا أن نفترض أنه قد كوفئ . وعندما نطبق ذلك على أنفسنا علينا أن نقدر حقيقة أن الاشخاص الآخرين اذا لم يكونوا يصغون إلينا كثيرًا فلأننا علمناهم ألا يفعلوا ذلك.

اذا ما قطع الناس لنا الوعود ونكثوا بها، وقد حدث ذلك أكثر من مرتين اثنتين، فبوسعنا أن نتأكد أن
النكث بالوعود، نوعا ما، قد كوفئ من جانبنا. إننا نخطئ بالتصرف الذي نتساهل فيه.
وبعد إتمامي لكتابة فقرة من الكتاب، في رأيكم هل نحن مسؤولون عن طريقة معاملة الناس لنا ؟

ارائكم في هذا الموضع ...

منقول من الطائر الحر



من مواضيع روووح في المنتدى

التوقيع

الحمدلله
   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 07-12-2007, 01:27 PM   #2
سامر الليل
أبو جمانه
 
الصورة الرمزية سامر الليل

 









سامر الليل غير متواجد حالياً
افتراضي

OriOle أوافقك الرأى

الأنسان هو المسئول عن طريقة معاملة الناس له

يقولون (عامل الناس كما تحب أن تعامل )

إذا أردت أن يحترمك الأخرين احترمهم أولا دائما أبدء أنت أولا ولا تنتظر أن يعاملك الناس بالإحترام أولا

الأنسان دائما ما يصنع مسرحية الحوار على سبيل المثال : لو بدأت حوار مع شخص ما بشكل هزلي وفيه بعض النكت والمرح
فسوف يعاملك بذات الموضوع وبالتالي فلن تسطيع أن تجعل الحوار جدي تعد ذلك لانك بنيت المسرح بشكل هزلي

كذلك الموسيقى إذا كانت بداية المقطع حزين فلن يستطيع أن يجعله بعد ذلك موسيقى صاخبه

ولذلك الإنسان هو المسئول الاول الأخير عن معاملت الناس له فلا تقول لماذا فلان يعملني بتلك الطريقة أنظر أنت كيف تعامله أولا لتعرف السبب

هذا مالدي في جعبتي ولي رجعه ثانية أن شاء الله



من مواضيع سامر الليل في المنتدى

التوقيع

[align=center][gdwl]

أبو:newset (48):جمانه
[/gdwl][/align]
   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 07-12-2007, 01:45 PM   #3
walaa nagib
بيوكيميائي فضي
 
الصورة الرمزية walaa nagib

 









walaa nagib غير متواجد حالياً
افتراضي

مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررره اختي oriole
نحن مسولون عن ما نفعل وبالتالي مسولون عن ما ينتج من تصرفاتنا ويظهر في شكل تصرفات الاخرون تجاهنا
لكن هناك من نعاملهم بالحسني فيكون جزاء ذلك الرد بالاساءه

فعلا اذا راي الولد اباه يفعل سلوك ما فيحاول تقليده و(من شب علي شي شاب عليه)



من مواضيع walaa nagib في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 07-13-2007, 12:31 AM   #4
الحاج حلاوه
بيوكمستري ماسي
 
الصورة الرمزية الحاج حلاوه

 









الحاج حلاوه غير متواجد حالياً
افتراضي

شكرا يااختى اوريال على الموضوع الجميل وفعلا الانسان هوه اللى مسؤول عن تصرقاته وافعاله وتصرفاته دى هيه اللى بتحكم ردود فعل الناس اللى حوليه ياعنى هوه اللى يقدر يحكم او يتحكم فى طريقة معاملة الناس اللى حوليه



من مواضيع الحاج حلاوه في المنتدى

التوقيع

اذا اردت شيئا بشده فطلقه سراحه فان عاد اليك فهو لك الى الابد وان لم يعد فهو ل يكن لك من البدايه

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 07-13-2007, 04:24 AM   #5
وائل
كيميائي بالفطرة
 
الصورة الرمزية وائل

 









وائل غير متواجد حالياً
افتراضي

بتأكيد نعم




يقول المثل


(عامل الناس مثل ان تحب ان يعاملوك )



البروفيسورة اوريول


يعطيك العافية



من مواضيع وائل في المنتدى

التوقيع

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 07-13-2007, 08:38 PM   #6
Snow_Girl
بيوكيميائي برونزي
 
الصورة الرمزية Snow_Girl

 









Snow_Girl غير متواجد حالياً
افتراضي

أكيــد الانســان يستطيع ان يتحكلم في تصرفات وتعاملات الناس اللي حواليه...
أكيد في ناس.. (( ....)) الذين من هذه الشاكلة..نبتعد عنهم
اذا رأينا اننا لا نستطيع الاندماج معهم..

نايس توبيكــ ياعسل
تحياتي




   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 07-30-2007, 03:41 PM   #7
وليد صالح
بيوكيميائي جديد

 








وليد صالح غير متواجد حالياً
افتراضي

في رأيي انك ان كنت طيباً مؤدباً فتوقع أنك ستكون مطمع من البعض مما يشجعهم على تخطي الحدود !!، لذا يجب على الإنسان كل حين ان يظهر أنه ليس لحما طرياً -في أمور الحق طبعاً- وانه لا يسهل أكله .




   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 08-03-2007, 05:44 PM   #8
روووح
ملك الكيمياء الحيوية للجميع
 
الصورة الرمزية روووح

 









روووح غير متواجد حالياً
Rose

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامر الليل مشاهدة المشاركة
OriOle أوافقك الرأى

الأنسان هو المسئول عن طريقة معاملة الناس له

يقولون (عامل الناس كما تحب أن تعامل )

إذا أردت أن يحترمك الأخرين احترمهم أولا دائما أبدء أنت أولا ولا تنتظر أن يعاملك الناس بالإحترام أولا

الأنسان دائما ما يصنع مسرحية الحوار على سبيل المثال : لو بدأت حوار مع شخص ما بشكل هزلي وفيه بعض النكت والمرح
فسوف يعاملك بذات الموضوع وبالتالي فلن تسطيع أن تجعل الحوار جدي تعد ذلك لانك بنيت المسرح بشكل هزلي

كذلك الموسيقى إذا كانت بداية المقطع حزين فلن يستطيع أن يجعله بعد ذلك موسيقى صاخبه

ولذلك الإنسان هو المسئول الاول الأخير عن معاملت الناس له فلا تقول لماذا فلان يعملني بتلك الطريقة أنظر أنت كيف تعامله أولا لتعرف السبب

هذا مالدي في جعبتي ولي رجعه ثانية أن شاء الله


اسلووووب جميل..
اوافقك لكن يوجد شواذ من الناس فمعاملتهم لناس فوقيه او بدون احتساب للمشاعر
تنور ثاااني



من مواضيع روووح في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 08-03-2007, 05:47 PM   #9
روووح
ملك الكيمياء الحيوية للجميع
 
الصورة الرمزية روووح

 









روووح غير متواجد حالياً
Rose

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walaa nagib مشاهدة المشاركة
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررره اختي oriole
نحن مسولون عن ما نفعل وبالتالي مسولون عن ما ينتج من تصرفاتنا ويظهر في شكل تصرفات الاخرون تجاهنا
لكن هناك من نعاملهم بالحسني فيكون جزاء ذلك الرد بالاساءه

فعلا اذا راي الولد اباه يفعل سلوك ما فيحاول تقليده و(من شب علي شي شاب عليه)

مشكووووووور مرورك قلبي ولاء ورايك صحيح



من مواضيع روووح في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 08-03-2007, 05:50 PM   #10
روووح
ملك الكيمياء الحيوية للجميع
 
الصورة الرمزية روووح

 









روووح غير متواجد حالياً
Rose

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاج حلاوه مشاهدة المشاركة
شكرا يااختى اوريال على الموضوع الجميل وفعلا الانسان هوه اللى مسؤول عن تصرقاته وافعاله وتصرفاته دى هيه اللى بتحكم ردود فعل الناس اللى حوليه ياعنى هوه اللى يقدر يحكم او يتحكم فى طريقة معاملة الناس اللى حوليه
نور الحاااج الموضوع
مشكووور مرورك



من مواضيع روووح في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة اجراء تحليل البراز بالتفصيل فارس البادية تقنيات المعمل - Lab's techniques 13 10-11-2009 08:47 PM
"تفسير سورة الفاتحة " konane-1988 هويتنا الاسلاميـة 3 09-10-2009 02:38 AM
علامات الساعه saly sayed هويتنا الاسلاميـة 0 05-23-2009 10:56 PM
موسوعة جسم الانسان الاميرال ستالين الكيمـياء الحـيوية العامة 13 03-24-2009 11:03 PM
علامااااااااات الساعة ..!! دلـــــــ المدينة ــــوعة هويتنا الاسلاميـة 2 07-26-2008 04:38 AM



الساعة الآن 04:02 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
يوتك